الجمعة، 19 أغسطس 2011

نتنياهو : لنحل المشاكل ولكن حافظوا على اقتصاد اسرائيل




كتب \ احمد الديب
المصدر \ موقع " والا "

ذكر موقع " والا" الاسرائيلي الإليكترونى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي " بنيامين نتنياهو " صرح اليوم الإثنين للجنة المالية التابعة للبرلمان الإسرائيلي والتى قد وصلت إلى مكتبه بأن " المواطنون الإسرائيليون يصعب عليهم تغطية نفقاتهم حتى نهاية الشهر, وان فجوة الطبقات فى المجتمع اتسعت , وهدفنا هو تخفيض الطبقات وتسهيل سبل الحياة للمجتمع بكافة طوائفه وخاصة الطبقات المتوسطة ودونها . كما يجب علينا الحفاظ على الاقتصاد وعلى القوة المالية لإسرائيل.

كما أضاف بانه يجب علينا أن نعمل على حل مشاكلنا ومع ذلك نحافظ على اقتصادنا , ويمكن انقاذ الاقتصاد ضمن وجود حلول , ولو حافظنا على الاقتصاد سنحافظ على الدولة ونستطيع حل المشاكل ونمنع حدوث نكبات او ضائقة مالية .

كما رحب عضو الكينيست " روفى ريفلين " على أقوال نتنياهو وقال بان تلك العاصفة الإقتصادية فى اسرائيل قد نتجت عن الازمة الإقتصادية العالمية , وأضاف "ريفلين " بانه يجب ان نتعامل مع مشاكل المجتمع بصورة جدية وبطلب المجتمع بالاهتمام بالوضع الإقتصادى لاسرائيل , كما ذكر أنه من مهام مسؤوليتنا العمل على حل المشاكل الإجتماعيه للمواطنين لانهم من رشحونا للبرلمان فيجب القلق على مصالحهم .

وقد شكر رئيس اللجنة المالية , عضو البرلمان " موشية جافنى " رئيس الوزراء " نتنياهو " على هذة الجلسة الغير مسبوقة , وقال بانه فى الشهور القادمة ستحدث تغييرات اقتصادية واجتماعية ومعظمها ستكون عن طريق اللجنة المالية , وعلى هذا جئنا لنسمع من رئيس الوزراء عن نيته ونية الحكومة قبل أن نعالج هذه المسائل الحاسمة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق