الجمعة، 12 أغسطس 2011

الخارجية الإسرائيلية فى لندن تحذر رعاياها من دخول منطقة المظاهرات




كتب \ احمد الديب

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء فى أعقاب المظاهرات العارمة فى مدن المملكة المتحدة فى الأونة الأخيرة بانه يجب على الإسرائيلين اليقظه وعدم الدخول إلى منطقة المظاهرات واتباع ارشادات الشرطة .

فى أعقاب المواجهات الشديدة التى اندلعت فى بريطانيا قبل اربعة أيام , تم الإعلان ايضًا عن انتشار أعمال الشغب فى مدينة " مانشيستر " حيث تجمع مئات الشباب بوسط المدينة .

كما صرح " جارى شوان " مساعد قائد الشرطة بمدينة مانشيستر , أن هؤلاء الشباب قد القوا زجاجات وأحجار ودمروا المحلات , كما أضاف ان أعمال الشغب ليست لها مثيل من قبل وعبر عن عدم حقهم فى التظاهر لعدم وجود ظلم قائم .

وطبقًا للتقارير فان التظاهرات قد وصلت غلى " لندن وبريمنجهام وبوست بروميتش , فى حين تلقت الشرطة أوامر بالتعامل مع المتظاهرين بكل السبل المتاحة والسيطرة على الاحداث الجارية ويشمل ذلك ايضا استخدام الرصاص المطاطى .

وقد حذرت حركة يمينية متطرفة فى بريطانيا الحكومة قائلة بوجود اناس يخرجون إلى الشوارع من أجل ردع مثيرى الشغب من الشباب كما عبر مواطنون فى لندن عن قلقهم إزاء هذة التطورات وادانوا غياب النظام فى شوارع المدينة .

عقد أمس " ديفيد كاميرون " رئيس الوزراء البريطانى مؤتمرًا اكد فيه ان مقاومة المشاغبون فى أوجها وان هناك من يشعر بان العالم مدين لهم بشيى ما ولا توجد عواقب على افعالهم وحينها سيكون السجن مفتوح لهم لتلقى جزاء ما فعلوه , كما أضاف أن كل هذة الاجراءات المتخذة هى من أجل إعادة النظام فى الشوارع .

الخبر منشور بجريدة " شباب اون لاين "
http://shababon-line.com/worldtoday/world-news/almy-news/1625-2011-08-13-13-19-10.html





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق