الأحد، 21 أغسطس 2011

أسبانيا تعترف بإقامة دولة فلسطينية




كتب \ احمد الديب

قالت وزيرة الخارجية الأسبانية " تريندد خميناز " أن أسبانيا تعمل على  جلب إعتراف عام من الإتحاد الاوروبى للإعتراف بالدولة الفلسطينية فى شهر سبتمبر القادم .

وقد ذكرت جريدة " هاأرتس " الإسرائيلية , أن وزيرة الخارجية الأسبانية صرحت فى لقاء صحفى لجريدة " البايس " أنها تأمل فى الإجتماع المتوقع عقدة فى الثانى من شهر سبتمبر القادم بين وزراء الإتحاد الأوروبى بان يتم الإعتراف بالدولة الفلسطينية .

وأضافت بان الوقت قد حان للأعتراف بفلسطين كدولة ويجب علينا أن نعطى الأمل للفلسطينيين بان حلمهم بإقامة الدولة ممكن أن يتحول إلى واقع , ويجب علينا أن نفعل ذلك لاننا لو تكاسلنا عن ذلك سيخلق مشاعر إحباط لدى الفلسطينيين .

يتم عقد اللقاء بين وزراء الإتحاد الأوروبى فى " بولندا " , وياتى ذلك قبل الإجتماع العام لمجلس الأمم المتحدة فى شهر سبتمبر للبت فى قضية إقامة دولة فلسطينية .

وفى السياق ذاته ذكر دبلوماسيون فى نيويورك فى شهر يناير الماضى , أن أسبانيا ستكون الدولة الاولى فى الإتحاد الأوروبى التى تعترف بالدولة الفلسطينية , وأضافوا أن هذا الإعتراف سوف يؤثر على مدن أخرى فى الإتحاد الأوروبى , كما ذكروا أن عدد الدول التى اعلنت الإعتراف بالدولة الفلسطينية كبير جدًا وأكثر من المتوقع .

الخبر منشور بجريدة " الغربية تى فى "

http://www.algharbia.tv/show-1646.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق