الجمعة، 19 أغسطس 2011

عائلة شارون تتقاسم مع حكومة اسرائيل نفقات علاجه




كتب \ احمد الديب
المصدر \ معاريف

أعلنت صحيفة " معاريف الإسرائيلية " أن اللجنة المالية فى البرلمان الإسرائيلى قد صدقت على اقتراح يفيد بتخفيض المبلغ المدفوع لعلاج "ارئيل شارون " رئيس الوزراء السابق والذى يبلغ حوالى 1.5 مليون شيكل فى السنة الواحدة ولذلك تم الإتفاق مع عائلة "شارون " على التقاسم بينهما فى نفقات علاجة وسوف تتكلف الدولة بدفع 750 الف شيكل فقط فى السنه .

وقد جاء هذا القرار بعد أن قررت عائلة " شارون " نقله إلى مزرعته الخاصه بدلا من المستشفى مما يزيد من تكلفة علاجه , وفى حين وجد أعضاء اللجنة العامه أن هناك مصلحة اجتماعية فى نقل شارون من المستشفى لتوفير غرف اضافية لمن هو فى محنة ويحتاج إلى المساعدة .

وأشارعضو الكينيست " موشية جافنى " والذى يرأس اللجنه المالية , أن  مدير مكتب شارون قدم التماس بتشكيل لجنة لبحث إمداد شارون بالمبلغ كاملا لانه يستحق ذلك كرئيس وزراء سابق لإسرائيل , كما أضاف جافنى , أن اسرائيل يجب عليها أخلاقيًا وثقافيًا أن تقبل الإلتماس وتوافق على إمداد شارون بتكلفة الرعاية الصحية له لانه قد مرض أثناء فترة ولايته .

وقد تقرر فى عام 2006 بناءًا على توصيات من لجان عامة سابقة بتمويل شارون بالنفقات اللازمة أثناء فترة وجوده فى المستشفى , وكان القرار سارى المفعول لمدة خمس سنوات .

وطبقًا للمادة 23 من القانون الإسرائيلى , والذى بموجبه قد توافق الحكومة على دفع مبالغ مالية على سبيل الهبة لاصحاب المعاشات والضباط فى السلطات الحكومية والوزراء حتى بعد انتهاء فترة الإستحقاق وذلك لظروف خاصة بهم , ويكون ذلك مرهونًا بموافقة من تلك اللجنه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق