الأحد، 14 أغسطس 2011

مظاهرات حاشدة فى كل انحاء اسرائيل




كتب \ احمد الديب

المصدر \ معاريف

أعلنت صحيفة " معاريف " الإسرائيلية مساء اليوم " الاربعاء " عن إنتشار حمى المظاهرات فى كل أنحاء اسرائيل والتى تمتد من الشمال إلى الجنوب فى حوالى خمسة مدن لأسباب متنوعة تتراوح ما بين " الإسكان وظروف العمالة المتقاعدة وغلاء الأسعار وارتفاع اسعار المواصلات العامة وارتفاع اسعار الكهرباء وخاصة بعد المشاكل مع مصر حيث كانت تمد اسرائيل بحوالى 45% من إجمالى الغاز .

كما أضافت الصحيفة عن وجود اشتباكات مع الشرطة فى منطقة " بيت يم " , وعن إطفاءالمتظاهرين فى المخيمات الأنوار والبقاء فى جو مظلم لمدة خمسة دقائق , وذكرت أن حوالى 150 شخصًا يجلسون فى ظلمة بمخيمهم فى " جان سوس " بمنطقة القدس ويشعلون الفوانيس وذلك لإضرابهم على غلاء اسعار الكهرباء .

وفى السياق ذاته إمتلات شوارع " القدس وتل ابيب وبئر سبع وحيفا وكريات شمونا بالمتظاهرين مطالبين الحكومة بتغيير معاملاتها مع المواطنين وإعطاء العمال فرص حقيقة للعمل ومنع تشغيلهم بعقود لا تحفظ حقوقهم , كما يجب أن يكون للعاملين حقوق فى التأمين على الحياة والمعاشات وأجور عادلة .

كما وضع حوالى 200 متظاهر أقنعة على وجوههم فى "بئر سبع " تضامنًا مع عمال النظافه والمتقاعدون الذين لم يتقاضوا أجورهم بطريقة قانونية كما كانوا يهتفون قائلين " الإضراب ينتشر" , كما طالب عدد من المتظاهرين بإسقاط " نتنياهو " من منصبه كرئيس للحكومة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق