الجمعة، 19 أغسطس 2011

الجنود الإسرائيليون ينامون بداخل الدبابات أثناء الحراسه




كتب \ احمد الديب
المصدر \ اسرائيل اليوم

طرح موقع " اسرائيل اليوم " سؤالا وهو ... من يحرسنا ؟ وذلك بعد أن نام أربعة جنود يخدمون فى سلاح المدرعات بداخل الدبابة أثناء الحراسة وتم توبيخهم بشدة وحكم عليهم بالحبس لمدة 40 يومًا داخل القاعدة , ولكن لم يتم إرسالهم إلى السجن .

وقد حدثت هذه القضيه قبل اسابيع معدودة على حدود القطاع , حيث نام طاقم الدبابة باكملهم المكون من القائد والسائق والمدفعى , كما ذكرت بعض المصادر أن هذا الموضوع خطير جدًا ولم يتضح إلى الأن هل هذه هى المرة الأولى التى يحدث فيها ذلك أم لا .

ظاهرة نوم الجنود أثناء الحراسة فى الجيش الإسرائيلى ليست بالظاهرة الجديدة بل معروفة بصورة جيدة لمن خدم بالجيش الإسرائيلى من قبل , وفى نفس السياق ذكر ضابط مدرعات كان قد فتش قبل عدة شهور على جنود فى القطاع لصحيفة " اسرائيل اليوم " , أنها ظاهرة شديدة جدًا ويجب ان تكون عقوبتها أشد , ولو كان متاحًا لوضعناهم فى السجون , لكن تعداد القوة لا تكفى .

وطبقًا لأقواله " يجب عينا ان نضغط على فيلق المدرعات وخاصة فى منطقة " قطاع غزه , لان المدرعات والدبابات هى فى النهاية من ترد على الهجمات , وتمنع الإستشهاديين من تنفيذ عملياتهم .

كما ذكرت الصحيفة أن الجندى " جلعاد شاليط " , وهو جندى مدرعات أيضًا , حيث كانت حراسته مع أصدقائه بداخل دبابة فى منطقة " كيرم شالوم " , وتم خطفه فى 25 من شهر يونيو لعام 2006 قبيل الصباح ولم يعود إلى الأن وتم قتل من معه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق