الجمعة، 12 أغسطس 2011

استطلاع للرأى : 47% من المجتمع الامريكى يتوقع تفاقم ازمة الديون






كتب \ احمد الديب
 
أعلنت وكالة الأخبار " رويترز " اليوم عن نتائج لإستطلاع للرأى فى الولايات المتحدة الأمريكية حول الأزمة الإقتصادية ومدى تعامل الحكومة الأمريكية حيالها , حيث اتضح أن حوالى 73% من المجتمع الأمريكى يعتقد أن الولايات المتحدة الامريكية دخلت فى الطريق الغير صحيح للتعامل مع الأزمة الأقتصادية .

وقد أعد هذا الإستطلاع شركة ipsos  للإستطلاعات العالمية حيث وجدت أن أغلب المجتمع الأمريكى متشائم , فى حين قال حوالى 47% من المواطنين الامريكيين أن الوضع الإقتصادى سيزداد سوءًا , وفى السياق ذاته أجاب حوالى 21% من المواطنين أن الخطوات التى تتخذها الحكومه هى الصحيحه .

ويتم الحديث هنا عن نسبة كبيرة من فقدان الثقة والقلق الشديد بين المجتمع الأمريكى منذ عام 2009 حيث بداية الأزمة الإقتصادية والركود .

وطبقًا للمصادر لم ينج الرئيس الأمريكى " اوباما " من هذا الإستطلاع , حيث تبين المصادر عن هبوط شعبيته بنسبة 4% عن الشهر الماضى , حيث تشير التقديرات فى الإستطلاع السابق بشهر يوليو أنه حاز على 49% بينما انخفضت النسبة فى هذا الإستطلاع إلى45%  حتى مع محاولته تهدئة الشارع الأمريكى الأسبوع الماضى حيث قال " إن الولايات المتحدة ستبقى قوية " .

وفى الخريطة السياسية يبدوا أن الصلاحيون هم من اصيبوا بشدة من نتائج الأزمة الإقتصادية وذلك بعد اتفاق الذى وصلوا الية الاسبوع الماضى مع ممثلى الحزب الديمقراطى حول توسيع سقف الدين الأمريكى .
 
الخبر منشور بجريدة " شباب اون لاين "

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق