الاثنين، 8 أغسطس 2011

أفغانستان : مقتل 31 أمريكيًا جراء تحطم مروحيه




كتب \ احمد الديب

أكبر كارثة للولايات المتحدة الأمريكية وللجيش الأمريكى خاصة فى أفغانستان خلال العشر سنوات الأخيرة :

حيث أعلن " حاميد كارازاى " رئيس أفغانستان ظهيرة اليوم السبت عن مقتل حوالى 31 جندى أمريكى و7 جنود من الجيش الأفغانى إثر تحطم طائرة تابعة لقوات حلف الناتو , التى تعمل فى البلاد .

وتفيد التقارير أن تحطم الطائرة كان جراء مطاردة من قوات حلف الناتو ضد رجال طالبان  فى شرق المدينه , وأسفرت عن مقتل 31 من رجال القوات الخاصة لجيش الولايات المتحدة الأمريكية حيث كانوا فى طريق عودتهم إلى القواعد العسكرية .

ولم يتم الإعلان رسميًا عن سبب تحطم الطائرة , فى حين أعلنت طالبان عن إسقاطهم للطائرة , وذكروا أن الجند قد هاجموا بيت شخصية هامه من طالبان وادعوا مقتل 8 أفراد فى تلك الحادثة .

وقال الرئيس الإفغانى فى خطابه " رئيس الجمهوريه الإسلامية الأفغانية يعبر عن تعزية لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية " باراك اوباما " ولعائلات الضحايا " .

وفى السياق ذاته , صدق المتحدث باسم حلف الناتو عن تحطم الطائرة ولكنه رفض الإدلاء بتفاصيل أخرى عن الحادثة او على عدد الضحايا , كما عبر " اوباما " عن أسفه على موت الجنود وذلك فى رساله تم إعلانها فى البيت الأبيض , كما أضاف اوباما أن هذة الحادثة هى مثل " لتضحية استثنائية " لجيش الولايات المتحدة وعائلات الضحايا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق