السبت، 17 ديسمبر 2011

قراء التايمز اختاروا " اردوغان " شخصية هذا العام




كتب \ احمد  عبدالله الديب

ذكرت صحيفة " التايمز " أن قرائها قد اختاروا الرئيس التركي " رجب طيب اردوغان " أفضل شخصية لعام 2011 , حتى أنهم وصفوه قائد اسلامي نحج فى تحويل بلاده إلى دولة علمانية , حيث أن الديمقراطية وإقامة صداقات مع الغرب تعتبر قوة مركزية فى المنطقة .

وقد بدأت مجلة التايمز منذ عدة سنوات بإختيار شخصيات معروفة لها تأثير فى العالم طيبة كانت أم شريرة , وتجدر الإشارة إلى أن اختيار " اردوغان " كان عن طريق قراء الصحيفة ولكن الإختيار الرسمي بواسطة محرري الصحيفة ومن المحتمل الإعلان عنها خلال هذا الأسبوع .

وقد حصل " اردوغان " على حوالي 120 ألف صوت وتعتبر نسبة عالية جدًا حيث جاء فى المرتبة الثانية لاعب كرة القدم " ميسى " ونال 74 ألف صوت , وفى العام السابق2010 تم إختيار" مارك زوكربيرج " مؤسس الموقع الإجتماعي الفيس بوك , وفى المرتبة الخامسة جاء " ستيف جوبس " صاحب شركة " أبل " الذى توفى هذا العام والمحبوب جدًا , كما جاء " برلسكوني " الرئيس الإيطالي السابق فى قائمة الغير محبوبين وحصل على المرتبة الثامنة كما جاء " اوباما " كالشخصية العاشرة لهذا العام ويعتبر تراجعًا كبيرًا حيث كان شخصية العام للتايمز فى عام 2008 .

كما علق قراء التايمز على اردوغان بأنه " بوق للإسلام الديمقراطي "  حيث ساعد على الإرتقاء بالإقتصاد التركي وجعله فى المرتبة الثانية فى العالم , ومع أنه ليس عربي إلا أن العرب يقدرونه بصورة جيدة .

وفى المقابل كتب بعض معارضيه أن التايمز اختارت اردوغان الذى يضطهد الشعب الكردي كرجل العام وقاموا بإدانة محرري الجريدة على ذلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق