الخميس، 15 ديسمبر 2011

حركة حماس تناشد المجلس العسكري بإعادة الهدوء فى قطاع غزة




كتب \ احمد الديب

بعد أن شنت اسرائيل يومي الخميس والجمعة غارات على قطاع غزة
 أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وجرح عدد آخر, تصاعدت حدة التوتر فى قطاع غزة حيث هدد الفلسطينيون بالرد على هذا الهجوم
 بإطلاق قذائف الهاون داخل المدن الإسرائيلية .

وذكر موقع " عنيان مركزى " الإليكتروني أن الفلسطينيون أطلقوا حوالي خمسة قذائف على عدة مناطق مختلفة داخل مدينة " النقب " , و بجانب " أشقلون " وآخرى بالقرب من " بئر سبع " ولم تسفر أى من هذه القذائف على اى إصابات أو أضرار تذكر .

فى حين هاجم سلاح الجو الصهيوني ردًا على ذلك بتفجير أهداف فى قطاع غزة وإحدى هذه القذائف قد حققت هدفها ودمرت بيت بالقرب من منطقة تابعة لمنظمة حماس وأسفرت عن مقتل شخص على الأقل وإصابة 25 آخرون .

ومن جهة آخرى أعلن المتحدث الرسمي بإسم الجيش الصهيوني عن إنفجار آخر فى جنوب قطاع غزة وتفاخر بأن اصابة الأهداف كانت دقيقة للغاية ,
كما كشفت المصادر الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى يستعد لإمكانية أن تبادر حركتى حماس والجهاد الإسلامى بإطلاق صواريخ تجاه إسرائيل.

وفى أعقاب التصعيد الحالي على حدود قطاع غزة عقد رئيس اركان الجيش الصهيوني " بينى جينس " مؤتمرًا حضره " رئيس الإستخبارات " أفيف كوخافى " وقائد سلاح الجو " عيدان نحوشتان " وقائد سلاح البحرية " رام روتبرج " والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء " يوحنان لوقر " وذلك لبحث تطورات الأوضاع فى القطاع وبحث إمكانية استمرار التصعيد وإطلاق النيران داخل اسرائيل .

وفى السياق ذاته حذرت العديد من الفصائل الفلسطينية بالرد على تلك الهجمات بدفع الثمن عبر حدود اسرائيل , فى حين وافقت حماس بشكل غير رسمي على هدنة مع إسرائيل، إلا أن بعض الفصائل الفلسطينية رفضت أن تكون ملزمة بموجب هذه الهدنة، وخاصة أن إسرائيل ما تزال تقوم بغارات على القطاع، وهوالأمر الذي يدفع بعض الفصائل للرد عليها, فى حين ناشدت حركة حماس المجلس العسكري المصري بإعادة الهدوء , وبالفعل أجرى سفيرى مصر لدى السلطة الفلسطينية وتل أبيب عدة إتصالات لإعادة التهدئة واحتواء المشكلة فى قطاع غزة .

ومن جهة آخرى ذكرت مصادر عسكرية وأمنية لموقع " تيك دبكا " الإستخباراتى أن الوضع الحالي يضع الجيش الإسرائيلي بين عدة نتائج صعبة للغاية وهى تعزيز التعاون العسكري بين حركة حماس وبين الجهاد الإسلامي وبين جماعة من المجاهدين البدو والذين تحولوا فى الآونة الأخيرة الى قوة تسيطرعلى شبه جزيرة سيناء بمصر كما ستعمل على التهديد بشن هجمات على جنوب اسرائيل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق