الخميس، 29 ديسمبر 2011

الولايات المتحدة : حزب الله يتم تمويلة من قبل تجار مخدارت

كتب \ احمد عبدالله الديب


قدمت السلطات الفيدرالية فى الولايات المتحدة الأمريكية دعوى ضد مؤسسات مالية فى لبنان مدعية أنهم يعملون فى غسيل الأموال بمبلغ 300 مليون دولار داخل أمريكا وأن الغاية النهائية من ذلك تمويل حزب الله .

وقد ذكرت صحيفة معاريف الصهيونية أن , الدعوى التى قدمتها الولايات المتحدة الامريكية ضد الأموال السالف ذكرها قد اشتركت فيها العديد من البنوك  البنانية ومن بينهم بين " لبنان – كندا " فى بيروت , بالإضافة إلى شركات نقل سيارات أمريكية وراء عملية تبيض الأموال كما ذكرت الدعوى أن الولايات المتحدة مسؤلة على وقف تلك الشركات المدانة ومصادرة أموالهم طبقا للقانون الأمريكي .

كما ذكرت الدعوى اسلوب غسيل الأموال حيث ذكرت أنهم يستخدمون النظام المصرفي الأمريكي من أجل منح المال شرعية ومن ثم تشترى الهئيات والبنوك اللبنانية سيارات مستعملة من الولايات المتحدة بمئات الملايين وعن طريق شركات نقل يتم إرسال السيارات إلى غرب افريقيا حيث يتم بيعها .

وأشارت الدعوي أن أعضاء حزب الله قد نقلوا أرباح السيارات التى تم بيعها فى أفريقيا والتى بلغت حوالي 300 مليون دولار إلى لبنان , وأضافت أيضًا أن أعضاء المنظمة الإرهابية قد ربحوا مكاسب مادية من تجارة المخدرات فى أمريكا اللاتينية وتصديرها إلى اوروبا ثم يتم إرسال المال إلى حزب الله .

وأضاف أحد المدعين أن هذه الخطة المركبة تبين إرتباط المنظمات الإرهابية بتجارة المخدرات لتمويل نشاطاتها , فيما ذكرت مصادر عديدة عن وجود 200 حساب بنكي تم إتهامهم بتبيض مئات الملايين من الدولارات عن طريق رجال أعمال شيعة متورطون بتجارة المخدرات فى دول غرب أفريقيا ومعرفون بتأيدهم لحزب الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق