الجمعة، 23 سبتمبر 2011

رئيس بوليفيا فى الأمم المتحدة : اسرائيل تقتل الفلسطينيين

كتب - احمد الديب

بعد عدة ساعات من الخطاب الثنائي للرئيس الأمريكي " أوباما " ورئيس الوزراء الإسرائيلي " نتنياهو " حول تطورات الأوضاع فى المنطقة وتطرقهم إلى موضوع إقامة دولة فلسطينية , وقال بأن " الفلسطينيون يستحقون دولة مستقلة غير أن هذا الهدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال المفاوضات مع اسرائيل " , إعتلى الرئيس البوليفى " ايفو مور اليس " منصة الجميعة العامة للأمم المتحدة وبدأ بتوجية الإنتقاد لإسرائيل وأثناء حديثه رفع علم السلطة الفلسطينية .

كما عبر " مورالس " أثناء حديثه أن دولاً كثيرة تؤيد إقامة دولة فلسطينية بشدة وأدان اسرائيل بالتفجيرات والقتل العمد للفلسطينيين والإستيلاء على أرضهم واحتلالها , وأضاف قائلاً ان بوليفيا ليست الدولة الوحيدة التى تؤيد إقامة دولة فلسطينية فى الأمم المتحدة , وقال بأن موقف بلادى هو قبول الدولة الفلسطينية كعضو دائم فى الأمم المتحدة بناءًا على طلب الرئيس الفلسطيني " أبو مازن " .

وقد هاجم الرئيس البوليفي " الإمبريالية " الدولية , كما أن الأمم المتحدة ذاتها لم تسلم من نقده حيث قال بأن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة هى مجموعة دول تتدخل فى شؤون دول أخرى وأنه مجلس ينقصه الأمن " .


وأضاف أن الإمبريالية ترغب فى السيطرة على مصادر الطاقة فى العالم , وقال أن دول الغرب تتدخل فى الشؤون الداخلية والنزاعات الداخلية للدول كما يحدث الأن فى ليبيا , وأنه يوجد لديها طرق مختلفة كالإرهاب تمامًا وينوون إحتلال تلك الدول , إذا ما هو الهدف من الأمم المتحدة ؟ "

وقد إعترفت بوليفيا بالدولة الفلسطينية منذ شهر سبتمبر فى العام الماضى بحدود 1967 , ومن جهة أخرى قاطعت اسرائيل فى شهر يناير من عام 2009 أثناء تنفيذ عملية الهجوم على قطاع غزة وقد وجه نقدًا شديدًا للحكومة الإسرائيلية .

 الخبر منشور بجريدة الغربية تى فى الإليكترونية

http://www.algharbia.tv/show-1961.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق