الأربعاء، 21 سبتمبر 2011

مظاهرات فى اسرائيل لمنع إقامة دولة فلسطينية

كتب - احمد الديب


تظاهر مئات المستوطنين اليهود مساء اليوم " الثلاثاء " أمام مستوطنين فلسطينين فى احتجاج على نية الحكومة الفلسطينية التوجه للأمم المتحدة بطلب للإعتراف بفلسطين كدولة مستقلة ذات سيادة , وحتى الأن لم يتم اى إخلال بالأمن أو مواجهات بين المستوطنين اليهود والفلسطينيين مرددين هتافات يحيا شعب اسرائيل .

وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت " أن , حوالي 400 متظاهر قد تجمعوا فى مستوطنة " ايتمار " بالقرب من منزل عائلة " فوجل " والتى حدثت لهم المذبحة الشهيرة فى شهر مارس الماضى وساروا نحو المدخل الجنوبي لمدينة نابلس تحت قيادة " رئيس المجلس الإقليمي " ميسيكا " .


وقال " ميسيكا " للمتظاهرين أن إتفاقية أوسلو قد جلبت لإسرائيل الكثير من المشاكل وما سموه بالإرهاب والقتل ضد اليهود , وتابعوا السير حتى إنتهوا إلى المدخل الجنوبي لمدينة نابلس حيث وقفوا مجتمعين هناك .


ومن جهة أخرى , سار عشرات المتظاهرين من مستوطنة " بيت إيل " بإتجاه رام الله ويترأسهم عضو الكنيست " ميخال بن أرى " التابع لحزب " الإتحاد القومي " , والمظاهرة الثالثة خرجت من " كريات أربع " إلى " حبرون " وتزعمهم الناشط اليميني " باروخ مرزيل " وأثناء المظاهره تم حرق العلم الفلسطيني .

الخبر منشور بجريدة الغربية تى فى :

http://www.algharbia.tv/show-1949.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق