الثلاثاء، 19 أكتوبر 2010

تسمية ميدان جديد في مدينة حيفا باسم الرئيس المصري الراحل أنور السادات

يحتضن الحي الذي يحمل اسم رئيس وزراء إسرائيل الراحل" مناحيم بيغين " في مدينة حيفا ميدانا جديدا  تم تسميته  باسم الرئيس المصري الراحل "أنوار السادات".
وكان "بيغين والسادات" مهندسي السلام بين إسرائيل ومصر والذي كانت بادرته الأولى الزيارة التاريخية التي قام بها الرئيس المصري الراحل  القدس قبل 32 عاما والتي ألقى خلالها خطابا تاريخيا أمام البرلمان الإسرائيلي – الكنيست. وفي وقت لاحق استضاف بيغين الرئيس السادات في مدينة حيفا.
وقد قررت بلدية حيفا مؤخرا إنشاء ميدان جديد في حي "راموت بيغين" يحمل اسم الرئيس السادات، تقديرا منها لما فعله من أجل السلام. وأقيمت مراسيم احتفالية بهذه المناسبة، شارك فيها سفير جمهورية مصر العربية في إسرائيل، السيد ياسر رضا، الذي ألقى كلمة قال فيها إن الرئيس السادات وجه من مدينة حيفا الدعوة للعالم أجمع إلى السير على طريق السلام، وأضاف قائلا: "وأنا اليوم  أيضا ملتزم بالسلام، شأني شأن الرئيس حسني مبارك".
وقد أثنى السفير على ما بذله المرحوم السادات من أجل السلام، قائلا إن الطريق ليس سهلا وهو مفروش بالشوك لا بالورود، ولكن السادات ألهم الأجيال القادمة.
وفي كلمة ألقاها رئيس بلدية حيفا " يونا ياهف " بهذه المناسبة قال إن زيارة السادات كانت زيارة تاريخية أثرت في صياغة العملية السلمية برمتها"، وأضاف قائلا "إن سكان حيفا يسددون دينا مستحقا عليهم لزعيم شجاع أثر على حياتنا جميعا منذ اليوم الذي حطت فيه طائرته في مطار بن غوريون". وعلل قرار إنشاء دوار السادات في حي "راموت بيغين" بالذات، قائلا "إن السادات وبيغين كانا قائدين كبيرين أدركا ضرورة وضع رواسب الماضي جانبا والسعي المشترك نحو الهدف المشترك، ألا وهو إحلال السلام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق