الأربعاء، 20 أكتوبر 2010

الاعياد اليهودية

1 - عيد رأس السنة
2 - عيد يوم الغفران ( كيبور ) , ويكون فى اليوم العاشر من السنة الجديدة .
3 - عيد المظلة ( بالعبرية- سوكوت ) او "عيد العرش"- يكون بعد يوم الغفران بخمسة أيام ويستمر عيد المظلة سبعة أيام.
4 - عيد الانوار ( حنوكيا ) وياتى فى الخامس والعشرين من شهر كيسليف (حسب التقويم العبري )
5 - عيد الشجرة ( طو بشفاط ) (الخامس عشر من شهر شباط حسب التقويم العبري )
6 - عيد المساخر ( بوريم ) وشعبية, هذه السنة, ما بين غروب الشمس يوم السبت, 27 شباط – فبراير وغروب الشمس يوم الأحد, 28 شباط – فبراير .

7 - عيد الفصح ( بيصح ) او عيد خروج بنى اسرائيل من مصر , ويتم الاحتفال بة سبعة ايام .
8 - عيد الاستقلال 1948
9 - عيد الشعلة ( لاغ باعومر ) يحل عيد "لاغ باعومر" بعد عيد الفصح (بيساح) ب-33 يومًا ويُعرف أيضًا ب"عيد الشعلة" إذ توقََد فيه طوال الليلة التي تسبقه شعلات تقليدية إحياءً لذكرى ثورة الشعب اليهودي في أرض إسرائيل بقيادة شمعون باركوخبا ضد المحتلين الرومان .

10 - عيد الاسابيع ( شفوعوت ) ويُحتفل في هذا العيد بذكرى تسلم الشعب اليهودي الأسفار الخمسة الأولى للتوراة (وهي التكوين والخروج واللاويون والأعداد والتثنية والمعروفة بأسفار الشريعة) والتي تعتبر أهم أسفار التوراة، وذلك على جبل سيناء بعد سبعة أسابيع من خروج بني إسرائيل من مصر، وهذا هو معنى اسم العيد باللغة العبرية، إذ يحل بعد سبعة أسابيع بالتمام والكمال من أول أيام الفصح الذي يحتفل فيه بذكرى الخروج نفسه.
11 - يوم اورشاليم القدس , الواحد والعشرين من شهر أيار هو يوم أورشليم القدس ويحتفل به كل عام كعيد للدولة ويسمى "يوم أورشليم القدس .
12 - التاسع من " اب " وهو يوم الذكرى لخراب هيكل سليمان الأول والثاني .
http://st-takla.org/FAQ-Questions-VS-Answers/01-Questions-Related-to-The-Holy-Bible__Al-Ketab-Al-Mokaddas/025-Old-Testament-Jewish-Feasts.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق