الخميس، 24 نوفمبر 2011

حزب الله يكشف شبكة تجسس تابعة لوكالة الإستخبارات الأمريكية

الكاتب : احمد عبدالله الديب
أعلنت وسائل الإعلام الأمريكية أن حزب الله اللبناني إعتقل أكثر من 12 عميل تابعين لوكالة الإستخبارات الأمريكية CIA ومن بين الصحف التى إهتمت بنشر ذلك الخبر الهام الذى عمل على إحراج الإدارة الأمريكية  صحيفة " لوس أنجليس تايمز " وشبكة " ABC  '' ووكالة الأخبار " AP " .
وطبقًا للتقارير أن هؤلاء العملاء كانوا يعملون ضمن صفوف المنظمة الشيعية وعلى الرغم من تحذيرهم من قبل رؤسائهم فى ال CIA  تم كشفهم وإعتقالهم خلال الستة أشهر الماضية .

وفى السياق ذاته لم يتم الإعلان عن عدد العملاء الذين تم إعتقالهم بصورة محددة , فى حين ذكرت شبكة ABC  طبقًا لمصادر مسؤولة أن عدد المعتلقين يزيد عن 12 شخص عملوا فى شبكتين منفصلتين , وأضافت أيضًا أن مهمة العملاء كانت عبارة عن جمع المعلومات عن حزب الله وإيران في مقابل مبلغ مادي يحصلوا عليه من عملاء تابعون ل CIA  .

في حين إعتبرت صحيفة " والا " الصهيونية أن الخبر لم يكن مفاجاءة علي الإطلاق لأن الأمين العام لحزب الله " حسن نصر الله " قد أعلن فى شهر " يونيو " من هذا العام فى خطاب تليفزيوني أنهم نجحوا في إعتقال جاسوسين يعملان  لصالح الولايات المتحدة امريكية  تحت رعاية الموساد الإسرائيلي .

ومن جهة أخرى أنكرت السفارة الأمريكية فى لبنان هذا التقرير ولكن أكدت مصادر مقربة من هذه القضية بعد إجراء عدة إتصالات مع وكالة الأخبار AP  أن الموضوع حقيقي وقد حدث بالفعل .

الخبر منشوربموقع المصري الحر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق