الخميس، 24 نوفمبر 2011

الطيب : تهويد القدس يشكل خطرًا على مستقبل اليهود

الكاتب : أحمد عبدالله الديب
حذر الشيخ " أحمد الطيب " رئيس جامعة الأزهر بالقاهرة والزعيم الديني الأول للمسلمين السنة فى مؤتمر صحفي , الحكومة الإسرائيلية بسبب الإعتداء المستمر على المقدسات الإسلامية بالقدس حيث قال أن تهويد القدس ومحاولة الحاق الضرر بالمسجد الاقصى يعتبرا خطًا أحمر لا يجب المساس به وستكون الخطوة الأولى لتدمير الكيان الصهيوني فى فلسطين.

وقد دعى الطيب كل القوى الليبرالية فى العالم بمساعدة المسلمين لتحرير القدس وفلسطين بشكل عام , وإحباط الهجوم الصهيوني على الأماكن المقدسة وعلي رأسها المسجد الأقصى , كما نصح اليهود أن يتعلموا من التاريخ حيث كانوا مضطهدين بكل مكان يتواجدون فيه , وأكد أن السياسات الإسرائيلية فى القدس تشكل خطرًا على السلام فى المنطقة والعالم أجمع .

كما أن محاولة تهويد القدس تتعارض مع القانون الدولي وتفتقر الشرعية القانونية , حيث أن الحقائق التاريخية تؤكد وبكل بوضوع على أن القدس مدينة عربية بناها " اليبوسيين " وتحتوى الآن على مقدسات اسلامية ومسيحية لا يجب التعرض لها .

وفي السياق ذاته عاد الطيب وهدد اليهود حين قال أن الصهاينة الذين يعتمدون علي القوى الإمبريالية الغربية لمحاولة تهويد القدس يقامرون على مستقبل اليهود أنفسهم لأنهم يتعدون الخط الأحمر للمسلمين وأكد أن الأمة الإسلامية تشكل ربع سكان العالم وتستطيع أن تستعيد بالقوة حقوقها المسلوبة .

الخبر منشور بموقع المصري الحر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق