السبت، 26 نوفمبر 2011

بن اليعازر : أتوقع مواجهات بين مصر واسرائيل فى الأيام القادمة




كتب \ احمد الديب

صرح عضو الكينيست " بنيامين بن إليعازر" فى مقابلة صحفية لإذاعة
" جالي تساهل " أن الوضع فى مصر يتسم بالفوضي وقال أن العلاقات المصرية الإسرائيلية استراتيجية من الدرجة الأولي , وأضاف أنه يتوقع مواجهات علي الجبهتين المصرية والإسرائيلية فى المستقبل القريب .

كما تطرق اليعازرإلى معاهدة السلام بين مصر واسرائيل وقال بأنه لا يتوقع أن تصمد إتفاقية كامب دايفيد أكثر من ذلك وأن الوضع يخرج عن السيطرة .

وفى السياق ذاته أكد ان العلاقات المصرية الإسرائيلية لا يمكن إصلاحها بواسطة محادثات مباشرة بين الطرفين وأن الطريق الوحيد هو استئناف المحادثات مع الفلسطينيين , وأضاف أن الوضع الحالي يختلف إختلافًا تامًا على ما كانت عليه أيام الرئيس السابق "جمال عبدالناصر أو حتى أنور السادات " لأنه يتوقع أن من يصوت على الإنتخابات القادمة هم الإسلاميون فقط فى حين يبقي العلمانيون بالبيت .

كما أعلن " اليعازر" أن اسرائيل فى الوقت الحالي مهتمة بتوطيد العلاقات مع مصر وربما أكثر من ذلك , وقال أن الحكم الفعلي فى مصر بأيدي الجماهير وأتوقع الكثير منهم وخاصة لوم اسرائيل على ذلك , وما يجب علينا فعله فى الوقت الحالي هو العودة للمفاوضات مع الفلسطينيين وإلا ستصبح سفاراتنا أهدافًا للإعتداءات فى العالم .

الخبر تم نشره بجريدة الرحمة الأسبوعية " العدد الثاني " .

هناك تعليقان (2):

  1. اليعازر دا اقرع ونزهى

    ردحذف
  2. كل ما نستطيع أن نقوله , أن ,إنتصار المسلمون فى الإنتخابات يقذف الرعب فى قلوبهم.

    ردحذف