الجمعة، 18 نوفمبر 2011

إيهود باراك : لو كنت إيرانيًا لرغبت بإمتلاك سلاح نووي



الكاتب : احمد عبدالله الديب



قال وزير الدفاع الإسرائيلي " إيهود باراك " فى مقابلة له بشبكة التليفزيون الأمريكي " pbs" أثناء التطرق إلى البرنامج النووي الإيراني انهم مصممون على تحقيق قدراتهم النووية ولا يوجد تفسير طبقًا لسلسلة التجارب التى تم إجراؤها إلا أنها محاولة الحصول على سلاح نووي .

وقد ذكر موقع القناة السابعة الإسرائيلية أن المذيع سأل باراك قائلاً " لو كنت إيرانيًا فهل ترغب بإمتلاك سلاح نووي "؟ , فرد عليه باراك بالإيجاب , كما أضاف أن الإيرانيون لا يرغبون بإمتلاك سلاح نووي بسبب اسرائيل فقط بل عندما ينظرون حولهم ويرون السباق على إمتلاك السلاح نووي , فالهنود يمتلكون سلاحًا نوويًا كما أن باكستان والصين وكوريا الجنوبية وروسيا يمتلكون أسلحة نووية , وقد حاول صدام حسين وبشار الأسد لإمتلاك تلك الأسلحة واسرائيل تمتلك بالفعل , لكن السلاح النووي الإيراني هذا قصة أخرى على الإطلاق " .

وقال باراك عندما تطرق إلى القذافي " لو أن نظام القذافى أراد الحصول على أسلحة نووية فلن يجرؤ أحد على مهاجمة ليبيا , وقد سألت أحد زعماء أمريكا عما سيحدث فى الكويت لو أن صدام حسين يمتلك سلاحًا نوويًا فرد قائلا أن الولايات المتحدة لن تتدخل فى هذه المواجهات .

الخبر منشور بموقع المصرى الحر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق