الأحد، 20 نوفمبر 2011

المنظمة الصهيونية العالمية تعقد مؤتمرًا لمعاداة السامية بالأرجنتين

الكاتب : احمد عبدالله الديب
سيخرج فى الأيام القريبة القادمة وفد اسرائيلي من ِقبل المنظمة الصهيونية العالمية لزيارة الكتل اليهودية المختلفة فى بلدان أمريكا اللاتينية وذلك لعقد مؤتمرًا دوليًا بالأرجنتين حول موضوع اللاسامية .

وقد ذكر موقع القناة السابعة الإسرائيلية أنه فى أعقاب الإعلان عن هذا التقرير , أعلنت منظمة اسلامية أنها قدمت التماسًا للمحكمة ضد قيام هذا المؤتمر وذلك لعدم إرتباط المسلمين أو الإسلام باللاسامية .

وأضافت الصحيفة أنها أدارت حوارًا صحفيًا مع " يعقوب حاجوئيل " وهو أحد الأفراد المنظمين لهذا المؤتمر ومن المناضلين للحرب ضد اللاسامية , حيث قال أنه سينضم للمؤتمر حوالي 250 زعيم ورؤساء طوائف يهودية وسيتم الحديث حول اللاسامية فى بلدان أمريكا الجنوبية وطرقها وكيفية التعامل معها .

وأثناء المؤتمرسيتم استعراض احصائية تم عملها فى الأرجنتين والتى أسفرت عن نتائج عكسية مخيفة جدًا من السكان المحليين إتجاه اليهود , حيث قال حوالي 82% من الذين تم سؤالهم عن اليهود , أن المجتمع اليهودي يهتم كثيرًا بالأعمال والتمويل "  , وادعى حوالي 68% من المشتركين  فى هذا الإستطلاع ان اليهود لديهم سلطة وقوة كبيرة جدًا فى عالم الأعمال والبزنس , كما أن 49% قالوا أن اليهود دائمًا ما يتحدثون عن المحرقة .

وأجاب " حاجوئيل " حين سؤاله عن ظاهرة العنف وكيفية التعامل معها , أنه يجب علينا أن نعمل على تقوية الطوائف اليهودية وتحصينها من هذه الظاهرة وذلك عن طريق الإعتراف بدولة اسرائيل ودعمها لهم وعن طريق أهمية التدخل للمنظمة الصهيونية .

كما أضاف أن ظاهرة اللاسامية تنقسم إلى قسمين أحدهما كلاسيكي ويتميز بالإيذاء الجسدي بينما اللاسامية الحديثة تبرز بالمواقع الإلكترونية ولذلك اقيمت غرف اعلامية تبرع فيها يهود من دول مختلفة للرد على التصريحات واعلام اصحاب المواقع بوجود اشارات لاسامية بمواقعهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق