الجمعة، 18 نوفمبر 2011

الولايات المتحدة : إدانة شاب بمحاولة إغتيال اوباما

الكاتب : احمد عبدالله الديب
قدمت السلطات القضائية بالويات المتحدة الأمريكية لائحة إتهام ضد " اوسكار اورتجا هرننداز " وذلك لمحاولته إغتيال الرئيس الأمريكي " باراك اوباما " , وسوف يتم التحقيق فى قضية ذلك الشاب والذى يبلغ من العمر 21 عامًا والذى يسكن فى منطقة " إيداهو " فى المحكمة الفيدرالية بواشنطن .

وقد ذكر موقع " والا" الإسرائيلي أن شرطة بنسلفانيا قد إعتقلت المتهم بسبب حادثة إطلاق النار الأخيرة على البيت الأبيض , كما وصفته الشرطة بانه " مهووس " بسبب الرئيس الأمريكي اوباما وقد أخذ على عاتقه مهمة الهجوم على البيت الأبيض .

وذكرت الشرطة أن " اورتجا " المواطن الذى يقطن بمدينة ايداهو غير مستقر نفسيًا وذا ميول عنيفة وعلى ما يبدو أنه مختل عقليًا , وأضافت أن لديه عدد كبير من الوشم على جسمه , من بينها " كلمة اسرائيل " على رقبته .

وقد وقعت تلك الحادثة مساء يوم الجمعه , حيث سمع دوى إطلاق النيران فى منطقة كونستيتوشن والتى تقع بين البيت الأبيض والنصب التذكارى بواشنطن , وفى أعقاب ذلك تم تمشيط المنطقة , فى حين لم يكن الرئيس الأمريكي او زوجته بالبيت الأبيض حين ذلك .

وتم العثور أول أمس على رصاصتين لبندقية من نوع كلاشينكوف أحداهما فى الفناء والأخرى موجودة بنوافذ المبنى , كما تم العثور على سيارة بالقرب من المكان توجد بها البندقية وقد ساعدت كل هذه الأدلة على العثور على هوية " اورتجا " وبدأت الشرطة بملاحقته .

الخبر منشور بموقع المصري الحر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق