الثلاثاء، 26 يوليو 2011

شكوك حول وجود شبكه يمينية متطرفة وراء أحداث النرويج

كتب \ احمد الديب

المصدر \ يديعوت احرونوت

تتردد الاقوال حول " اندراس بيرفيك " القاتل النرويجى ,الذى قام بمذبحة لم تشهدها النرويج من قبل وأسفرت عن مقتل حوالى 93 شخصًا , وعن كونه تابعا لمنظمات اخرى متطرفه تتبنى نفس الفكر , وطبقا لهذاالسياق صرح محامى دفاع " بيرفيك " فى مؤتمر صحفى عن إرتباط منظمتين نرويجيتين ساعدوا بيرفيك على تنفيذ هذه المذبحة على أرض الواقع كما أشار عن وجود شبهات حول خلايا ومنظمات ارهابيه تعمل فى دول غربية أخرى ترتبط ارتباطًا وثيقاً بهذا الحادث .

قال " جاير ليفستد " محامى الدفاع , أن الغرض من كون الجلسة مغلقة فى المحكمه باوسلو , هو عدم السماح لبيرفيك لإستغلال الفرصة من أجل نشر رسائل لشركائه فى الخارج , ومن ناحية أخرى لا يعرف "بيرفيك " اكثير عما احدثه من عدد القتلى وذلك لكثرة أسئلته على نتائج مذبحته .

وأضاف محامى الدفاع , أن بيرفيك الذى يبلغ من العمر 32 عامًا يرى فى نفسه أنه " منقذ " وقد عبر المحامى عن غضبه لعدم اعتقال جهاز الامن له من ذى قبل , ووصفه بانه شخص بارد ويفضل الديكتاتوريه ويكره اى شخص ليست لديه مواقف متطرفه .

كما أشار أن بيرفيك يعتقد أن خطة إنقاذ اوروبا من سيطرة الماركسيون والمسلمون تتقدم بصورة ملحوظه طبقا للبرنامج الموضوع لها .

وقد صرح محامى " بيرفيك " عن تناوله مخدرات وقت الهجمه من أجل ان يكون قويًا ويبقى متيقظًا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق