الأحد، 17 يوليو 2011

اسرائيل تهاجم إيران فى سبتمبر القادم




كتب \ احمد الديب

ذكر " روبرت بار " الصحفى ورجل " السى أى إيه " السابق والذى قد خدم فى الشرق الأوسط لمدة تزيد على 10 سنوات فى مقابلة صحفية أن " اسرائيل ستهاجم إيران فى شهر سبتمبر القادم " .

كما أعلن بصورة مؤكدة أن نتنياهو سيقرر الهجوم على إيران فى شهر سبتمبر القادم وذلك قبل التصويت فى مجلس الأمم المتحدة على قرار الإعتراف بالدولة الفلسطينية , كما توقع أن اسرائيل ستعمل على ضرب المنشأت النووية ومواقع اخرى هامة بإيران .

كما تطرق " بار " إلى الموقف الأمريكي بخصوص هذا الهجوم وأعلن أن الرئيس الأمريكى " باراك اوباما " سيترشح للرئاسة فى السنة القادمة وان اسرائيل ليست تحت سيطرته , فماذا سيحدث عندما يعلن نتنياهو انه سيهاجم ايران ؟ وما هو ردة فعل الرئيس الأمريكى فى حين انه لا يستطيع فرض رأيه على نتنياهو .

ومن جهة أخرى اقتبس " بار" قول أحد كبار المسؤولين فى اسرائيل ومن بينهم " مئير داجين " رئيس المخابرات السابق الذى عبر عن رفضه لهذه الهجمات الإسرائيلية فى حين ذكر أن "نتنياهو وإيهود باراك " يعقدون العزم على ضرب إيران .

كما عبر عن قلقه الشديد من تدخل الولايات المتحدة الأمريكية فى هذا النزاع حيث ستضرب إيران بعض الاماكن الخاصة بامريكا فى " افغانستان " مما يجبر باراك اوباما على التدخل الفورى وذكر " بار " ان الولايات المتحدة ليست لديها القدر الكافى من الجنود للدخول فى حرب كهذة ومواجهة إيران .

وطبقًا لما ذكره ايضا ان الجيش الأمريكى عارض بشدة الهجوم الإسرائيلى على إيران , كما عارض وزير الدفاع الأمريكى " روبرت جيتس " فكرة الهجوم وعمل على إعاقتها فى العام الماضى .

الخبر منشور فى موقع " خبر السعودى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق