الاثنين، 21 مارس 2011

اسرائيل: الموساد يخطف مهندسا فلسطينياً



 ترجمه \ احمد الديب

اعلنت اسرائيل لاول مرة ان المهندس الفلسطينى " درار ابو سيسى " البالغ من العمر 42 عاما مسجون حاليا بحوزتها بغرض التحقيق معه , وتم هذا الاعلان بعد ان قررت القاضية " ليا ليف اون " نائبة رئيس محكمة السلام " فى " بيتح تيكفا " باطلاق سراحه بصورة جزئية ومنع الحديث عن القضية بوسائل الاعلام , كما صرحت انها لن تعلن سبب اعتقالة او تفاصيل عن التحقيقات معه فى هذة المرحله ويستمر ذلك حتى 30 يوما من الان .

وقد كلفت زوجته الاوكرانيه الجنسيه والموجودة الان بموطنها المحامى " سيمدار بن ناتان " للدفاع عن زوجها بدلا من المحاميه التى كلفها مكتب المدعى العام للدفاع عنه , وصرح المحامى لصحيفة " هاأرتس " انه تقابل مع المتهم وان حالته الصحيه معقوله وانه كان يعانى فى الوقت السابق من مشاكل صحية .

وطبقا لما تم اعلانه ان " ابو سيسى " موظف مسؤول بشركة الكهرباء وفى محطة الطاقة بغزة , وتم خطفه حين سفرة بقطار فى مدينه " خرقوف " بجانب " كييف " العاصمة الاوكرانيه من اجل الحصول على الجنسيه الاوكرانيه واستقرار بها , ومن المفترض ايضاً انه سيقابل اخ له يسكن فى " امستردام" لم يتقابل معه منذ فترة كبيرة .

وترددت الاشاعات حول " ابوسيسى " فهناك مصادر تعلن انه على علاقه بحركه حماس وعلى العكس من يقول انه يعمل فى شركه الكهرباء منذ زمن كبير فى السلطه الفلسطينيه ولم يكن له اى نشاط سياسى .

وفى السياق ذاته تدعى بعض المصادر عن خطف الموساد لابو سيسى فى اوكرانيا واجبارة على السفر الى اسرائيل بالتعاون مع الحكومه الاوكرانيه , وقد تهرب الرئيس الاوكرانى " ميخائل ازروف " فى لقاء صحفى معه باسرائيل الاسبوع الماضى عن الاجابه عن اسئله فى هذا الخصوص وقال ان حكومته تنظر فى هذة القضيه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق