الثلاثاء، 22 فبراير 2011

اعضاء فى لجنه جولدستون لا يعترفون بقيام دوله اسرائيل





قال الخبير القانونى البروفيسور " امنون روبنشتاين " فى مؤتمر هرتسيليا انه على اسرائيل التعاون مع لجان دوليه ولكن بشرط عدم  انحياز اعضائها بصورة كامله للطرف الاخر .

وطبقا لما ذكرته مصادر اسرائيليه ان الخبير القانونى البروفيسور " امنون روبنشتاين " اعلن عن عدم اعتراف اعضاء من لجنه القاضى " ريتشارد جولدستون " التى تنظر فى الدعوات الفلسطينيه ضد الاعمال الاسرائيليه فى قطاع غزة واضاف بان اسرائيل ستتعاون مع اللجان الدوليه ولكن بشرط عدم الانحياز لاى طرف من الاطراف .

واستطرد قائلا " ان لجنه حقوق الانسان فى الامم المتحدة والتى لم تجد اى خرق لحقوق الانسان فى "سريلانكا" وذلك على اثر حروب اهليه اسفرت عن اصابه الاف المواطنين اعلنت صعوبه وضع اسرائيل " , كما اشار تقرير منظمه العفو الدوليه عن مئات الانتهاكات لحقوق الانسان فى اعقاب حصار غزة ولكن لم تتم الاشارة الى الانتهاكات التى ارتكتبها مصر فى قطاع غزة ".


اضاف روبنشتاين " القانون الدولى لا يستطيع التعامل مع جهات لا يربطنا بينهم سلام , ولم تفرض عليها عقوبات ولم تتخذ اى خطوات نحوها , كما اشار ايضا الى  قضيه جلعاد شاليط , حيث لم يسمح له بزيارات من منظمه حقوق الانسان وفى المقابل لم تتخذ اى اجراءات ضدهم " .








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق