الأربعاء، 23 فبراير 2011

زيارة وزير التجارة الصينى لاسرائيل




يصل وزير التجارة الصينى " تشن دمنج " الاسبوع القادم الى اسرائيل للعمل يدا بيد مع نظيرة "شالوم  سمحون " من خلال اللجنه الاقتصاديه المشتركه بين اسرائيل والصين , سيدير الوزيرين المباحثات التى تتعلق بالمواضيع التى تؤثر على التجارة بين البلدين , وفى نهايه المباحثات الثنائيه سيوقع الوزيرين على بروتوكول اللجنه والتى ستكون البوصله للسياسات الحكوميه فى مجال التجارة.

وقد ذكرت مصادر اسرائيليه ان وزير التجارة الاسرائيلى اشار الى  اهمية هذه الزيارة التى تهدف الى عمق العلاقات الاسرائيليه الصينيه , وقال ان العلاقات التجاريه بينها تعتبر مثال مثمر للتعاون الثنائى بين الحكومتين , وان هذة الزيارة تشكل فرصه لتوطيد العلاقات الاقتصاديه مع الشركات الاسرائيليه .

يصل الى اسرائيل مع وزير التجارة الصينى 53 رجل اعمال وممثلين عن شركات صينيه كبيرة فى مجال الهندسه والاتصالات وذلك فى لقاء مشترك مع رجال اعمال اسرائيليون  بهدف تطوير تكنولوجيا الشركات الاسرائيليه .

كما اعلن مدير التجارة الخارجيه عن صادرات الصين لعام 2010 انها بلغت حوالى 2.05 مليار دولار  وقد سجلت بذلك طفرة عن العام السابق , كما بلغت الواردات الصينيه لاسرائيل لعام 2010 الى 4.73 مليار دولار , وترتفع سنويا بنسبه 35 % .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق