السبت، 23 مارس 2013

الحلم العربي والحليف العدو

كتب \ أحمد الديب

http://www.shbabalnil.com/?p=9743 

هناك سؤال دائما ما يراودنى , هل هناك فرق بين الشعوب العربية والحكام العرب , فالحكام كانوا من الشعب والشعب يخرج منه الحكام , فلماذا تتغير أوضاعهم عندما يصلون إلى السلطة , وهل هذا بمرادهم أم مفروض عليهم ؟
لقد قال الله تعالى ” واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ” , وهذه دعوة صريحة للتوحد وعدم الفرقة بين المسلمين , فنجد أن الدول العربية جميعا يدينون بنفس الديانة ويتحدثون نفس اللغة ولكن قلوبهم شتى , الجميع ينظر إلى مصالحه الشخصية فقط بل على العكس تماما نجد أنهم يدينون بالولاء للغرب وامريكا ويضعون كل ثقتهم واموالهم وأسرارهم فى أحضان ” الحليف العدو ” الذى لا يرى غير مصلحته فقط ويعلمون جيدا ً انه يستغلهم كأدوات لتنفيذ مخططاتهم .
وفى الأونة الأخيرة نرى أن أوباما كان فى زيارة إلى اسرائيل وألقى بخطاب فى القدس , وقال بانه يجب على العرب أن يعرفوا أن العالم قد تغيير ولا يمكنهم إدانة اسرائيل بل يجب عليهم إقامة علاقات طبيعية معها , كما يجب على الفلسطينيين وإيران أن تفهم أن دولة اسرائيل ستكون دولة يهودية .
ومن هنا أتوقع فى القريب العاجل ضغوطا ً شديدة على مصر والعالم العربي اجمع لتطبيق ما قاله أوباما من إقامة علاقات طبيعية مع اسرائيل وهو ما سيكون سهلا ً نظرا ً لما تمر به مصر ” الأخت الأكبر ” والتى تمر بظروف قاسية ” إقتصادية وسياسية وأمنية وحتى غذائية ” , والتى تشكل الخطر الأكبر لإسرائيل لأنها تمتلك جيش نظامي قد يهدد أمن اسرائيل .
ولذلك أرجو ممن يقرأ هذه الكلمات البسيطة أن يخبرنى , لماذا لا تتوحد الدول العربية وتتوحد مصالحها وتصبح كيانا ً واحدا ً لتشكل قوة موازية ضد الكيان الإسرائيلي وأمريكا والغرب ؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق